Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

الألوان الحزينة هي الألوان الداكنة والصامتة. اللون الرمادي هو اللون الحزين الجوهري، لكن الألوان الداكنة والهادئة مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​الألوان المحايدة مثل البني أو البيج يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على المشاعر والعواطف اعتمادًا على كيفية استخدامها.

إن فهم تأثير دمج مجموعات الألوان بالشكل الصحيح، يساعد على معرفة كيف تؤثر الألوان على العملاء.

بالرغم من هذا لا تقلق. الآن قد حان الوقت لنلقي نظرة على أبحاث مدعومة لوجهات نظر حول دور الألوان في الإقناع. أهمية الألوان في التسويق في البداية دعونا نتحدث عن العلامات التجارية، والتي تعدّ واحدة من أهم القضايا المتعلّقة بمفهوم الألوان والمجال الذي جعل العديد من المقالات تواجه مشاكل فيه.

يستخدم اللون باستمرار في محاولة لجعل الناس جائعين، وربط نغمة إيجابية أو سلبية، وتشجيع الثقة، ومشاعر الهدوء أو الطاقة، وطرق أخرى لا حصر لها.

علم النفس اللوني هو أحد فروع علم النفس، والذي يقوم بدراسة سلوكيات الأفراد ومشاعرهم تجاه الألوان وتأثير الألوان على شخصيات الأفراد وسلوكياتهم وحالتهم النفسية. كما يقوم بدراسة تأثير استخدام الالوان في مجالات الإعلانات والتصميمات، والتي يتم استخدامها للتأثير على مشاعر الجمهور المستهدف وتوجيهيه بشكل معين.

وفقا لعلماء النفس، فإن الألوان والحلول الرسومية المستخدمة في المواد الإعلانية يمكن أن تؤثر على مشاعر الشخص بطرق مختلفة.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

يمكن أيضًا تطبيق مفاهيم علم نفس الألوان في الحياة اليومية. على سبيل المثال، ربما تخطط لإعادة طلاء جدرانك أو إعادة تزيين منزل أو غرفة بنظام ألوان جديد.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

يتم استخدام اللون الأحمر في الإعلانات لجذب انتباه المستهلكين، مثل تسليط الضوء على الخصومات والعروض الترويجية محدودة المدة.

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الوردي في الغالب تشمل بنك تفاصيل إضافية رانيسانس وباربي.

يجب أن تتناسب الألوان مع هوية العلامة التجارية والسوق المستهدف، وينبغي استخدامها بحذر لتعزيز التفاعل الإيجابي مع الجمهور المستهدف.

Report this wiki page